lundi, janvier 15, 2007

مريم الحالمة {1} / كنا وكان...يازمان


كان يا مكان...
في قريب الزمان...
بها بدأت حكايات جدتي
وأسطورتي معك يا مريمان
يعرفها قليل الإنس وكثير الجان
حكايتي معك انبثقت
بلا آن ولا أوان
اعترفتي يوما وقلتي لي
أحبك...وكل حبي حنان
أحبك...أيها الشاعر الفنان
أحبك...يازهرة الريحان
صدقتك في ليلة بدون قمر
مات فيها النجم والسمر
تاه معها العود والوثر
رأيت قلبك وقلت...آه لو انتصر
أحببتك على سجيتي وهواي
تبادلنا كؤوس الغرام والكلام
وسار بنا الحلم ومادام
في لحظة،صدقت ولي العزاء
أن الحب موجود كالسماء
وأنك أصبحت حقيقة لاافتراء
فكنت حقا أغبى الأغبياء
وسرت كالأعمى بعكازتي
بكامل إرادتي في طريق الأشقياء
رجعت أبحث عنك كالبلاء
في دواوين الشعر والشعراء
ماوجدت إلا غبارا يعلو
وأحزانا مني تدنو
وكياني يحترق ويشكو
ماوجدت إلا الجراح ولادواء
أنا في عالم الضعفاء
ضعيف أنا أحببتك بغباء
ولم تكوني لي أوفى الأوفياء
كل ماكان ...سار وكان...
كانت حكاية لجدتي
تحكيها كل آن وأوان
عندما تنام الطيور والصبيان
أغفو..أحلم...أصحو...
وقلبك أصبح فرعون وهامان
كفي عن اللغو والخفقان
كنت أبله وكنتي عاقلة النسوان
ابتعت منك الحب خردة
وما أنا من العقلاء
وما كنت يوما بلهاء
سأعصر ماتبقى من هواي
أشرب المرارة منك وأبكي بسخاء
لاأريد أن أكتب النهاية
حبك كان عمري وبداية
سامحتك هذا المساء
وكل مساء أناديك بلا نداء
أكاد أجن......كيف تنقلب الأشياء

Aucun commentaire: